الرئيسية / الاخبار / أخبار مصر / رئاسة الجمهورية تنعي فاتن حمامة.. وحداد يومين بوزارة الثقافة

رئاسة الجمهورية تنعي فاتن حمامة.. وحداد يومين بوزارة الثقافة

رئاسة الجمهورية تنعي فاتن حمامة.. وحداد يومين بوزارة الثقافة

رئاسة الجمهورية تنعي فاتن حمامة.. وحداد يومين بوزارة الثقافة

وفاة الممثلة القديرة فاتن حمامة استلزمت رد فعل من الدولة المصرية، خاصة وأن تاريخ عطائها وإثرائها للفن المصري طويل.

نعت رئاسة الجمهورية في بيان لها ببالغ الحزن والأسى الفنانة فاتن حمامة، وتقدمت لأسرتها وذويها وكل محبيها من أبناء مصر والوطن العربي بخالص التعازي والمواساة.

وجاء بالبيان: “إن مصر والعالم العربي فقدا قامة وقيمة فنية مبدعة، طالما أثرت الفن المصري بأعمالها الفنية الراقية، وستظل الفقيدة التي أضفت السعادة على قلوب جموع المصريين والمواطنين العرب بإطلالتها الفنية وعطائها الممتد وأعمالها الإبداعية، رمزًا للفن المصري الأصيل وللالتزام بآدابه وأخلاقه، رحم الله الفقيدة وأسكنها فسيح جناته.

وعلى صعيد آخر، أعلن الدكتور جابر عصفور وزير الثقافة، حالة الحداد الرسمي على روح الفنانة فاتن حمامة لمدة يومين بجميع قطاعات الوزارة.

وأضاف عصفور، خلال مداخلته الهاتفية ببرنامج “بوضوح” المذاع عبر فضائية “الحياة” ويقدمه عمرو الليثي، أنه في انتظار إعلان أسرة الفقيدة رسميا عن الجنازة لإقامة جنازة رسمية لها إضافة إلى إطلاق اسمها على أحد المؤسسات أو الشوارع بالجمهورية.

كانت الراحلة من ضمن العديد من النجوم والنجمات الذين التقوا الرئيس عبد الفتاح السيسي ضمن حملته الانتخابية في 2014، إلا أن وضع الفنانة الكبيرة فاتن حمامة كان مختلفا.

فالرئيس المحتمل وقتها ترك مقعده وتوجه لها ليلقي سلاما خاصا لها، قائلا: “لا يمكن أن يفوتنى أبداً أنى أوجه كلمة شكر خاصة لكي”.

وحينما أصيبت منذ عدة أشهر بوعكة صحية أدخلتها مستشفى دار الفؤاد، كلف عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية أحمد الأنصاري، الأمين برئاسة الجمهورية، بزيارة الممثلة القديرة في المستشفى للاطمئنان على صحتها.

توفيت سيدة الشاشة العربية الفنانة القديرة فاتن حمامة مساء السبت، إثر أزمة صحية مفاجئة عن عمر ناهز 84 عاما، ومن المقرر أن تشيع الجنازة من مسجد الحصري بعد صلاة ظهر الأحد 18 يناير.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*