الرئيسية / وصفات اكل / حلويات / طريقة عمل البيتى فور

طريقة عمل البيتى فور

طريقة عمل البيتى فور

طريقة عمل البيتى فور من مطبخ بنات مصر تابعي وصفة عمل البيتي فور بالصور وصفة عمل البيتي فور الناعم جديدة وشهية تابعي الخطوات لعمل احلي بيتي فور طريقة عمل البيتيفور الناعم بالصور نستعد في هذه الأيام للإحتفال بعيد الاضحي المبارك و بالرغم من أن لكل منا طريقته الخاصة إلا أنه أن هناك بعض العادات و التقاليد المشتركة عند المسلمين في جميع أنحاء العالم  مثل عمل بيتي فور العيد  .  وتمتلئ طاولة عيد الفطر بالعديد من الوصفات المتخلفة سواء كانت اللحوم بأصنافها ، و الكعك بأنواعه المختلفة و البيتي فور

بيتي-فور-العيد-7

و هو من أحد أشكال البسكويت السهلة  و يفضله الأطفال كثيرأً و يمكنك عمل لونين من البيتي فور سواء الأبيض أو البني و غالباً ما يكون في شكل دائري او زهرة  يمكن لصق جانبين إلي بعضها و الحشو بالمربي .  و أصبح البيتي فور الأن لديه العديد من الأشكال المختلفة و بعض الناس يستخدم ألوان مختلفة غير الألوان التقليدية. و بذلك يمكنك التمتع بتناول البيتي فور .

بيتي-فور-العيد-

المكونات : 2 كوب سمن في درجة حرارة الغرفة . 1 كوب من السكر البودرة . 2 بيضة . 2 ، 1/2  طوب من الطحين . فانيليا . 2 ملاعق مسحوق كاكاو  غير محلي . 2 معلقة صغيرة بيكنج بودر .

لمسات التزيين الأخير :

  • أي نوع من المربي تفضله لعمل الحشو سواء كانت مشمش أو فروالة .
  • مكسرات مطحونة .
  • فواكه مجففة .
  •  شيكولاتة ملونة .

خطوات عمل بيتي فور العيد :

بيتي-فور-العيد-8

 

خلط كل من السمن و السكر و القشدة حتي تحصل علي خليط دسم إضافة البيض واحدة تلي الأخري بالتدريج و تقليب كل منهم جيداً ثم إضافة الفانيليا .

بيتي-فور-العيد-9

 

إضافة الدقيق و البيكنج بودر  بالتدريج و التقليب حتي تحصل علي عجينة لينة .

بيتي-فور-العيد-1

 

تقسيم العجين إلي النصف ، إضافة مسحوق الكاكاو إلي أحد الأجزاء تقريبأً حوالي 3 ملاعق .

بيتي-فور-العيد2

 

تجهيز ورق الخبز إستعداداً  لتشكيل العجين إلي كرات صغيرة و عمل الأشكال التي ترغب بها . بإستخدام ماكينة البيتي فور يمكنك عمل الأشكال متنوعة .

الخبز لمدة 10 دقائق في درجة حرارة 325 درجة حتي يصبح لون الحواف بني ذهبي

بيتي-فور-العيد-5

 

ثم وضعهم علي رف التبريد ، قبل تقديمهم .

و الأن أصبح الأمر أسهل ، تجهيز كل طبقتين و وضع المربي بينهم  ثم إضافة القليل من رقائق جوز الهند أو المكسرات  أو الشيكولاتة البيضاء .

يمكنك الأن التمتع بالبيتي فور مع العائلة و الأصدقاء ، و عيدكم سعيد

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*