الرئيسية / وصفات اكل / حلويات / طريقة عمل بلح الشام

طريقة عمل بلح الشام

طريقة عمل بلح الشام بالصور والخطوات الكاملة في البيت

بلح الشام هو أحد أشهر أنواع الحلوى الشرقية المحببة للجميع كبارا او صغارا ، تعتبر سوريا هي المنشأ الرئيسي لبلح الشام وترجع سبب تسميتها بذلك لإنها تتشكل لتصبح مثل البلح . أشهر البلدان التي يكثر فيها تناولها هي مصر وبلدان الشام والعراق وتركيا .

طريقة عمل بلح الشام

دائما ما تقوم بشراء بلح الشام لإنه يصعب قليلا عمله في المنزل ولا يكون بنفس طعم وجودة ماتبتاعه واليوم على ثقف نفسك بالصور والخطوات المفصلة سنتعرف على طريقة عمل بلح الشام كالجاهز لتتمتع بمذاق حلو ولذيذ جدا

غني عن التعريف أن بلح الشام من أهم الحلويات العربية (الحلويات الشرقية) المفضلة للجميع من الصغار والكبار، فيتميز بلح الشام بطعمه اللذيذ وسهولة وسرعة إعداده وتحضيره في المنزل. وبالرغم من ذلك فالكثير من الفتيات والسيدات لا يعلمن طريقة عمله. ولذلك كان لابد علي مجلة بنات مصر كونها مجلة نسائية متخصصة أن تقدم لكل من تتابعها أو تزورها طريقة عمل بلح الشام في المنزل بطريقة سهلة وسريعة ونتيجتها مضمونة ومجربة.

أولاً: مقادير طريقة عمل بلح الشام:

مقدار 2 كوب من الدقيق

2 كوب من الماء

½ كوب من الزيت

عدد 5 صفار بيض

عدد 5 بيضات

½ ملعقة صغيرة من الملح

زيت للقلي

شربات بارد

ويمكن تزويد المقادير المدرجة حسب العدد

ثانياً: طريقة عمل بلح الشام:

1- أول ما يجب أن تقومي به سيدتي في طريقة عمل بلح الشام أن تقومي بوضع الماء والزيت في وعاء علي نار درجة حرارتها متوسطة حتى يغلي الماء والزيت.

2- بعد ذلك يجب أن تقومي بنخل الدقيق والملح.

3- الآن قومي بوضع خليط مقادير الدقيق والماء والزيت مرة واحدة مع التقليب بصورة جيدة حتى تحصلين علي عجينة لينة وطرية بحيث لا تلتصق بأطراف الوعاء.

4- بعد ذلك قومي برفع الوعاء من علي النار وقومي بوضع البيضة الأولي مع التقليب بشدة حتي تتجانس البيضة مع الخليط ومن ثم تتم إضافة البيضة الثانية وهكذا مع مراعاة ألا يتم إضافة البيضة إلا بعد أن تتجانس البيضة السابقة وتختفي آثارها من الخليط وتمتزج مكونة خليط متجانس ومتمازج وتتم إضافة البيضة التالية مع الخفق بقوة بعد إضافة كل بيضة كما تم الذكر والتوضيح.

5- الآن وبعد الانتهاء من وضع 5 بيضات ومزجهم جيداً واختفاء آثارهم من الخليط قومي بإضافة مقدار صفار البيض الموجود بمقادير طريقة عمل بلح الشام أعلاه مع الخفق جيداً وحتي تحصلين علي عجينة متمازجة وخليط متجانس.

6- بعد الإنهاء من الخطوة السابقة يجب أن تقومي بوضع العجينة التي حصلتي عليها في كيس حلواني مخصص لبلح الشام.

7- الآن قومي بتسخين الزيت جيداً واضغطي علي الكيس بيديك بحيث يتم قص بلح الشام بالطول المناسب بالقرب من الزيت، مع ملاحظة عدم قصه ونقله ليخرج من الزيت بالشكل المطلوب.

8- استمري في عمل الطريقة المذكورة وعندما يحصل بلح الشام علي اللون الأحمر الذهبي المطلوب قومي بإخراجه وأضيفي المزيد واستمري هكذا حتى تنتهي من كمية العجين الموجودة بشرط مراعاة عدم وضع كمية كبيرة من العجينة في الزيت مرة واحدة حتى لا تلتصق أو تكون صعبة في القلي.

9- كلما احمر لون بلح الشام بالصورة المطلوبة قومي برفع الكمية الموجودة علي الزيت وضعيها علي منشفة ورقية ثم قومي بوضع الشربات وبعد ذلك قومي بتصفية بلح الشام بعد ذلك واستمري في إخراج بلح الشام من الزيت ووضع الشربات عليه وتصفيته حتى تنتهي منه بالكامل.

10- بعد الانتهاء قومي بتزيين بلح الشام بالشيكولاتة السائلة أو بشقه إلي نصفين وحشوه بالقشدة أو الفستق أو الاثنان أو الثلاثة معاً أو شيء آخر حسب الرغبة، كما يمكن عدم تزيينة وتناوله بعد تصفية الشربات منه حسب رغبتك ورغبة أسرتك وأفراد عائلتك ويقدم بالطريقة المرغوب بها وألف هنا وشفا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*