الرئيسية / الصحة واللياقة / رجيم ورشاقة / كيفية خسارة الوزن للمراهقات

كيفية خسارة الوزن للمراهقات

كيفية خسارة الوزن للمراهقات

كيفية خسارة الوزن للمراهقات

كيفية خسارة الوزن للمراهقات

سن المراهقة هو الوقت الذى تريده كل فتاة لكى تبدو بالمظهر الأفضل لها على الإطلاق ودائمًا ما تلقى اللوم على التقدم فى العمر والتغيرات الجسدية والنفسية أو أيًا كان، من الفتيات في سن المراهقة ما يرغب فى جذب الجنس الآخر من جمالها ,, والجمال يعنى بالنسبة لهن، وجه جميل ومتوهج وهيئة جذابة. هذا هو السبب، فى اتباع معظم الفتيات لخطط النظام الغذائي المدقع أو اللجوء إلى حبوب منع الحمل لمجرد البقاء فى شكل أجمل ولكى تبدو جذابة. ولكن، هذه الطرق ليست هي الحلول الصحيحة. لدينا قائمة 8 نصائح تساعد الفتيات في سن المراهقة على إنقاص وزنهن ولتبدو جذابة.

1. اتباع نظام غذائي صحي يتكون من البروتين، والكربوهيدرات والألياف بكميات كبيرة. ولا تتبعى حمية غذائية قاسية، لانها سوف تفسد صحتك وستؤدي إلى الإحباط  في كل وقت.

2. لا تأكل المواد الغذائية الحارة والزيتية. في كمية محدودة. وحاول أن تزيد كمية الخضار والفواكه، ولفقدان الوزن أيضًا اعمل على إدراج المشروبات مثل ماء جوز الهند وعصير الليمون وغيرها في نظامك غذائك اليومي.

3. يمكن لممارسة التمارين الخفيفة يوميًا في المنزل ان تساهم في فقدان الوزن. إذا كنت تستطيع يمكنك الانضمام الى  صالة رياضية وقضاء ما لا يقل عن ساعة واحدة في صالة الألعاب الرياضية ويمكنك القيام برفع الأثقال وتمارين القلب التى تساعد على اطالة عمرك وامدادك بالطاقة والنشاط.

4. المشي بقدر ما تستطيع. وكفتاة في سن المراهقة شابة وحيوية. المشي يضمن إكسابك الطاقة وفقدانها بحكمة وأيضًا سيساعدك أيضًا على إنقاص وزنك.

5. تأكد من النوم ما لا يقل عن 8 ساعات كل ليلة. أغلق الهاتف المحمول أثناء النوم بحيث يمكنك الحصول على ساعات متواصلة من النوم دون عائق. عادات النوم السليم سوف تساعدك على البقاء بصحة جيدة.

6. التضور جوعًا هو واحد من أغبى الأشياء التى يمكن القيام للفتاة في سن المراهقة. إذا كنت تريد إنقاص وزنها، ويجب أن تأكل بحكمة وبشكل منتظم. وسوف يجري الصوم الوحيد الذي جعل أكثر جوعًا، وتناول الطعام ووضع المزيد في نهاية المطاف على الوزن.

7. اشرب الكثير من الماء. كوب من الماء الدافئ هو مثالى بعد كل وجبة يمكن أن يساعد بالتأكيد على فقدان الوزن. وهو أبسط وأسهل وسيلة للبقاء بصحة جيدة.

8. نفهم أن كل نوع من أنواع الجسم له معدل الأيض مختلف عن الآخر . لذلك قبل تنفيذ أي نظام غذائى يجب ان تفهمى جسمك. لأن من الضروري للغاية أن نفهم أن فقدان الوزن ليس بسيطًا يحتاج إلى نشاط وعناية فائقة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*