الرئيسية / الاخبار / أخبار مصر / الأرصاد تحذر من موجة طقس سيئ تجتاح عددًا من محافظات الجمهورية

الأرصاد تحذر من موجة طقس سيئ تجتاح عددًا من محافظات الجمهورية

الأرصاد تحذر من موجة طقس سيئ تجتاح عددًا من محافظات الجمهورية

الأرصاد تحذر من موجة طقس سيئ تجتاح عددًا من محافظات الجمهورية

شهدت محافظات الجمهورية اليوم السبت، موجة من الطقس السيئ التي أثرت بشكل واضح على النشاط الطبيعي للمواطنين.

ففي القليوبية، شهدت المحافظة سقوط أمطار على أماكن متفرقة بمدن ومراكز المحافظة قبل الاحتفال بأعياد الربيع وشم النسيم، lما أدى إلى تجمع كميات من المياه أسفل الكباري والأنفاق.

وأصدر محافظ القليوبية المهندس محمد عبد الظاهر، توجيهاته إلى رؤساء المدن والأحياء باستخدام سيارات شفط المياه، وإزالة أثار الأمطار من الشوارع حتى لا تعوق سير المواطنين خلال احتفالات شم النسيم.

وأشار إلى أنه تم تشكيل غرفة طوارئ بالتنسيق مع الجهات المختصة، لمتابعة التقلبات المفاجئة في الطقس، وكذلك رفع الطوارئ بالمستشفيات العامة بالقليوبية وإدارات الحماية المدنية لمواجهة أي حوادث أو حرائق تنشأ عن سوء الأحوال الجوية ونشاط الرياح.

وفي البحيرة، ولليوم الثاني على التوالي، تعرضت مراكز ومدن المحافظة لسقوط الأمطار الغزيرة وهبوب الرياح، في طقس لم تشهده المحافظة من قبل في هذا الوقت من كل عام.

وتسبب سقوط الأمطار إلى إغراق الشوارع وإمتلاء المناطق المنخفضة بالمياه لتتكون البرك، كما تم إغلاق بعض المحلات، وخلت الشوارع من المارة، وانقطع التيار الكهربائي عن بعض المدن والقرى.

وكثفت إدارة المرور حملاتها المرورية لتأمين حركة السيارات، والتحذير من السرعة الزائدة، خاصة على الطريق الصحراوي والزراعي بسبب هطول الأمطار الغزيرة.

وفي المنصورة، تعرضت محافظة الدقهلية لحالة من الطقس السئ، حيث هطلت أمطار غزيرة مصحوبة ببرودة شديدة على المدن والقرى، ما أدى إلى تراكم المياه في الشوارع و شلل مروري.

ومن جانبه، وجه محافظ الدقهلية حسام الدين إمام، بتكثيف تواجد سيارت الإسعاف على الطرق السريعة؛ تحسبا لأي حوادث قد تقع، والدفع بسيارات لشفط المياه.

فيما كثفت مديرية أمن الدقهلية من خدماتها على الطرق السريعة؛ لتيسير وتسهيل حركة مرور السيارات، ومنع التكدس، كما رفعت شركه توزيع الكهرباء حالة الطواري؛ للتعامل الفوري مع أي مناطق ينقطع فيها الكهرباء، وسرعة صيانتها فورا.

وفي كفر الشيخ، تعرضت المحافظة لأمطار غزيرة وهبوب الرياح وسقوط الثلج على المناطق الساحلية في بلطيم ومطوبس والرياض وسيدي سالم ، ما أثر على الزراعات الصيفية ، كما تأثرت حركة سير السيارات خاصة على الطرق الفرعية ، لسوء حالة الطرق ووجود برك من المياه عليها ، وانقطعت الكهرباء في عدد من القرى خاصة مركز الحامول والرياض شمال المحافظة.

وقال رئيس ميناء الصيد في البرلس بشمال المحافظة العميد يسري الدسوقي، إن حركة الصيد توقفت بسبب ارتفاع الأمواج عن معدلاتها الطبيعية ، مشيرا إلى أن الميناء لم يغلق حسبما زعم عدد من المواقع ، ولكن تم تحذير أصحاب المراكب من الخروج للصيد في أوقات سوء الأحوال الجوية.

وأضاف أن موسم النوات انتهى، وأن العوامل الجوية متغيرة ومتقلبة خاصة في شهر إبريل من كل عام ، وأن هناك تحسنا في حالة الطقس يوم الإثنين القادم ، تزامنا مع الاحتفال بشم النسيم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*