الرئيسية / الاخبار / علوم وتكنولوجيا / جوجل يغير شعاره الى الايطالي ألساندرو فولتا

جوجل يغير شعاره الى الايطالي ألساندرو فولتا

جوجل يغير شعاره الى الايطالي ألساندرو فولتا

ألساندرو-فولتا

ألساندرو فولتا

جوجل يغير شعاره الى الايطالي ألساندرو فولتا تابعوا معنا في مجلة بنات مصر من هو ألساندرو فولتا و معلومات عن مخترع البطارية الكهربائية ألساندرو فولتا وصورة ألساندرو فولتا

قام موقع جوجل المحرك البحث الشهير بتغيير غلافه الى ذكرى رحيل ألساندرو فولتا .

حيث توفي الايطالي  ألساندرو فولتا عام  ١٨ فبراير، ١٧٤٥ , من هذا اليوم ويعتبر  ألساندرو فولتا هو اول من اخترع البطارية الكهربائية وكان ذلك عام 1800  , واكتشف ايضا غاز الميثان و في عام 1779 تولى فولتا منصب أستاذ الفيزياء التجريبية بجامعة بافيا.

نشأ فولتا كمسيحي وحافظ بجميع مراحل حياته على إيمان قوي وحضور بالكنيسة .

 

وتعتبر البطارية الكهربائة إحدى اختراعات فولتا استعمل فيها قارورة ليدن (و هو جهاز يحفظ الطاقة الكهربائية ككهرباء ساكنة اخترعوها عام 1745 وهي تشبه فكرة المكثف اليوم) لإرسال تيار كهربائي من كومو إلى مدينة ميلان. وكان خط التوصيل معزول عن الأرض بقطع خشبية. وقد استخدمت هذه الفكرة بعد ذلك في عمل التلغراف للتواصل عن بعد. عندما أعلن فولتا عن اختراعه للبطارية أو ما أسماه بمكدس الفولتية (باللاتينية: Voltaic Pile) صرح بفضل وليم نيكولسون وتيبريوس كافالو وإبراهام بينيت. إن البطارية التي إخترعها ألساندرو فولتا تعد أول بطارية كيميائية. وتتكون هذه البطارية من قطبين إحداهما زنك والآخر نحاس وبينهما إلكتروليت من حمض الكبريت أو محلول خليط من ماء وملح. وهذا السائل كان في الصورة الكيميائية 2H+ و SO42-. حيث أن الزنك له ترتيب أعلى في المتسلسلة الكهروكيميائية أكثر من النحاس والهيدروجين. فيتفاعل مع الكبريت الموجب وتظهر فقاقيع الهيدروجين على القطب النحاسي فتأخذ بعضاً من إلكتروناتها. وبهذا يصبح الزنك طرف سالب والنحاس طرف موجب. وبهذا يكون لدينا طرفين يصدران تيار كهربائي إذا وصلناهم. ويكون التفاعل الكيميائي في البطارية بهذه الملف: الزنك Zn → Zn2+ + 2e- حمض الكبريتيك 2H+ + 2e- → H2 و النحاس لا يتفاعل ويعتبر قطب في هذا التفاعل. على أي الأحوال فهذه البطارية لها عيوبها. منها أن حمض الكبريتيك هذا خطير. كما أن تأثيرها لن يدوم طويلاً إذ أن فقاعات الهيدروجين تظل موجودة ملتصقة بالزنك.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*